بلا عنوان

 العنوان: تعرف على ما هو أكثر أهمية في العلاقات العامة؟

المؤلف: روبرت أ. كيلي

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_552.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:06

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


عندما تكون ، بصفتك مديرًا تجاريًا أو غير ربحي أو مدير جمعية ، قادرًا على إقناع أصحاب المصلحة الخارجيين الرئيسيين بطريقتك في التفكير ، ثم نقلهم إلى اتخاذ الإجراءات التي تؤدي إلى نجاح إدارتك أو قسمك أو مؤسستك الفرعية.

ومرة أخرى عندما تحقق سلوكيات أصحاب المصلحة الخارجيين نتائج مثل عودة المزيد من الأشخاص للشراء مرة أخرى ، أو اكتشاف آفاق جديدة ، أو ارتفاع مستويات الهدايا الرأسمالية الفردية ، أو وصول المزيد من الاستفسارات حول التحالفات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة.

من المهم بشكل خاص أن ينتقل تركيز فريق العلاقات العامة المخصص لوحدتك من تكتيكات الاتصالات إلى مخطط شامل يؤدي إلى نجاحك الشخصي كمدير للوحدة. على وجه الخصوص لأنه يتطلب منك تركيزًا أكثر حدة على مجموعات الأشخاص الخارجيين الذين يلعبون دورًا رئيسيًا في مدى نجاحك كمدير - جمهورك الخارجي الرئيسي.

ولكن ما يهم حقًا في علاقاتك العامة هو الأساس الذي تبني عليه برنامجك. على سبيل المثال ، واحد من هذا القبيل: يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول أي شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم والانتقال إلى الإجراء المطلوب ، يتم إنجاز مهمة العلاقات العامة.

إن كيفية تنفيذ مثل هذه الفرضية الأساسية هي المفتاح الدائم للنجاح. ناقش ذلك مع فريق العلاقات العامة الخاص بك ، لا سيما أهمية معرفة كيفية فهم أعضاء الجمهور المستهدف لمنظمتك. يجب أن يكون واضحًا لجميع المعنيين أن هذه التصورات تؤدي دائمًا تقريبًا إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها يمكن أن تساعد أو تعرقل عمليتك.

تحتاج إلى التفاعل مع أعضاء من الجمهور المستهدف الرئيسي وطرح الكثير من الأسئلة. "هل تعرف أي شيء عنا؟ ما رأيك في خدماتنا أو منتجاتنا أو أشخاصنا ، إن وجدت؟ هل سبق لنا أن عملنا معًا في مشروع؟ هل كانت تجربة إيجابية؟ هل لديك أي نوع من المشاكل معنا؟ "

إذا لم تكن الميزانية مشكلة ، يمكنك الاستعانة بشركة مسح مهنية لجمع هذه البيانات. أو ، نظرًا لأن موظفي العلاقات العامة لديك هم بالفعل في مجال التصور والسلوك ، يمكنك تشغيلهم للقيام بهذا العمل المهم للغاية.

يجب أن يظل كل من يقوم برصد الإدراك متيقظًا للسلبيات ، وخاصة المواقف ومستويات الصوت. راقب بعناية للأكاذيب أو المفاهيم الخاطئة أو عدم الدقة أو الإشاعات.

بمجرد جمع هذه البيانات ، ستشكل الأساس لهدف العلاقات العامة الخاص بك. في بعض الأحيان ، يكون الهدف حساسًا ومحددًا للغاية. في أوقات أخرى ، يمكن أن يكون الأمر مباشرًا مثل "توضيح هذا المفهوم الخاطئ ، أو تصحيح عدم الدقة أو قمع هذه الإشاعة".

نظرًا لأن الهدف بدون استراتيجية يشبه البيتزا بدون بيرة ، يمكنك الاختيار من بين ثلاث استراتيجيات يتم تطبيقها عادةً على مشكلة الإدراك أو الرأي. خلق التصور حيث لا يوجد أي شيء ، أو تغيير الرأي الحالي ، أو تعزيزه. تأكد دائمًا من أن الإستراتيجية التي تختارها تتلاءم بشكل واضح وطبيعي مع هدفك الجديد في مجال العلاقات العامة.

تظهر الحاجة الملحة للكتابة هنا لأنه يجب عليك إعداد رسالة فعالة حقًا إذا كنت ستغير أي تصورات سلبية بين أعضاء جمهورك المستهدف. يجب أن يكون فريق العلاقات العامة لديك قادرًا على التعامل مع هذه المهمة بشكل جيد ، ولا سيما الحاجة إلى الإقناع وأسلوب الكتابة المقنع. يجب أن تكون مكتوبة بوضوح مع دعم واقعي ممتاز إذا كانت رسالتك قابلة للتصديق وتؤدي إلى التصور المتغير الذي تريده.

لحسن الحظ ، يعد تسليم الرسائل أمرًا بسيطًا حيث تختار من بين قائمة طويلة من أساليب التواصل المتاحة لك. يمكنك اختيار المقابلات الإعلامية أو الخطب أو الإحاطات الجماعية ، أو من بين الرسائل الإخبارية أو رسائل البريد الإلكتروني أو الكتيبات. فقط تأكد من أن التكتيكات التي تختارها يمكن أن تثبت أنها تصل بالفعل إلى أشخاص مثل هؤلاء في جمهورك المستهدف.

ستظهر مسألة ما إذا كان يتم إحراز تقدم سريعًا إلى حد ما ، لذا استعد في أسرع وقت ممكن للتفاعل مرة أخرى مع أعضاء جمهورك المستهدف واستجوابهم. هذه المرة فقط ، ستكون في حالة تأهب للإشارات التي تشير إلى أنه تم التعامل مع السلبيات وأن تصور الجمهور المستهدف يتحرك في اتجاهك.

إذا شعرت بالحاجة إلى تسريع الأمور ، يمكنك دائمًا إضافة بعض أساليب الاتصال الجديدة وزيادة تردداتها.

يبدو من الآمن أن نقول هنا أن أكثر ما يهم في العلاقات العامة هو بقائك كمدير يستخدم العلاقات العامة للمساعدة في الوصول إلى أهدافه. وهذا هو بالضبط السبب الذي يجعل العلاقات العامة تتطلب منك تركيزًا أكبر على مجموعات الأشخاص الذين يلعبون دورًا رئيسيًا في مدى نجاحك كمدير - جماهيرك الخارجية الرئيسية.

نهاية

ZZZZZZ


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع