: المشاريع المشتركة: ما هي؟ كيف يعملون؟ المؤلف: آن أهيرا


عندما يوافق شخصان أو أكثر على تكوين شراكة تعود بالنفع المتبادل على كل منهم ، فإنهم يدخلون في مشروع مشترك (JV اختصارًا). يدرك العديد من رواد الأعمال عبر الإنترنت قيمة الجمع بين القوى مع الآخرين عبر الإنترنت لإنشاء قوة تسويق أقوى.

فيما يلي بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال تكوين شركة Joint Ventures:

كلما زاد تعرضك على الإنترنت ، زاد عدد المنتجات والخدمات التي ستبيعها. عندما تقوم أنت وشركاؤك في المشروع المشترك بمشاركة قوائم الجماهير والبريد الإلكتروني المضمنة لبعضكما البعض ، فإنك تحصل على الفور على فرصة لتوسيع قاعدة المشترين المحتملين بشكل كبير مما يترجم إلى مبيعات أكبر.

قد يمتلك شركاؤك الجدد المعرفة والمهارات التي تفتقر إليها حاليًا. من خلال تكوين هذا النوع من العلاقات ، فإنك تتيح الفرصة لتعلم الكثير من بعضكما البعض. بكل الوسائل استفد من ذلك كلما عرفت أكثر ، زادت فرصتك في النجاح.

نصائح لبناء علاقة ناجحة

المشاريع المشتركة هي علاقات "جادة"! لا تدخلهم بشكل عرضي. تحتاج إلى بذل جهد صادق لإنشاء أساس جيد ومتين مبني على الثقة والصداقة. نأمل أن تكون هذه علاقة ستستمر لسنوات عديدة وتزداد قوة مع مرور الوقت. مثل أي علاقة مستقرة بين الناس ، تحتاج إلى تنمية جو من الولاء والوفاء.

عندما تعثر على العديد من شركاء JV المحتملين وقبل أن تتصل بهم ، خذ الوقت الكافي للتعرف على أعمالهم وموقعهم الإلكتروني و ezine. إذا كان بإمكانك مناقشة أعمالهم معهم ، فسوف يقدرون أنك تقوم بمحاولة صادقة وصادقة لتطوير شراكة ستفيد كلاكما. ليس أنت فقط!

نهجك الأول تجاه كل عميل محتمل سيقرر مصير المشروع المشترك الخاص بك. يجب أن تكتب اقتراحًا قويًا وشخصيًا يوضح بوضوح ما تشعر أنه يمكن أن يحققه كلاكما في الشراكة وما يمكن أن يتوقعه كلاكما تحقيقه من خلال توحيد الجهود. إذا قمت بإرسال خطاب غير شخصي ، صعب البيع ، فسوف تقوم بإيقاف تشغيل العميل المحتمل وسيتم "النقر" على JV الجديد قبل أن تتاح له فرصة الانطلاق! لذا تعال من قلبك عندما تقترب من شريك محتمل. ربما تفضل إجراء اتصالك الأول عبر الهاتف لمجرد إلقاء التحية و "لقاء" بعضكما البعض. هذا جيد تمامًا.

عند إجراء اتصال تأكد من أن تشرح على الفور ، كيف سيكون العمل معًا مفيدًا لكليكما. إذا كان الأمر كله يتعلق بأنانيتك ، فلن يفكر أي شخص في عقله الصحيح في أن يصبح شريكًا لك! اعرف أولاً كيف يمكنك مساعدة شريكك المحتمل. ثم تأكد من شرح ماهية تلك الفوائد بوضوح. هل لديك قائمة كبيرة من المشتركين سيتمكنون من الوصول إليها بشكل فوري؟ هل ستؤيد منتجات شريكك؟ كيف يمكنك المساعدة في تنمية أعمال شريكك؟

أنا متأكد من أنك تدير عملك الخاص بنزاهة واحتراف ؛ أن تعامل عملائك باحترام وتقدم خدمة عملاء متميزة. تأكد من معاملة عملاء شريكك في المشروع المشترك الجديد بنفس الطريقة تمامًا! تصرف بمسؤولية. الآن ليست فقط سمعتك الخاصة على المحك ولكن أيضًا سمعة شركائك الجدد في المشروع المشترك.

طرق العمل معًا

فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية عمل الشركاء معًا للترويج لبعضهم البعض:

عندما تقوم بالترويج المتبادل لمنتجات الآخرين ، من المهم أن تكون قد جربت وتؤمن بالمنتج. لن تكون صادقًا إذا حاولت الترويج لمنتج لا تؤمن به وسيظهر هذا الخداع في النهاية في إعلاناتك. يمكن للشريك الموافقة على تبديل الإعلانات أو المقالات في ezines لبعضهما البعض أو إرسال موافقات ترويجية إلى قوائم البريد الإلكتروني لبعضهما البعض. يمكن أن تكون الشهادات الشخصية أدوات مبيعات قوية ، لذا خذ الوقت الكافي لتكوين واحدة جيدة.

فكرة أخرى من JV هي تجميع حزمك معًا. يعمل التجميع بشكل أفضل عندما يكمل المنتج منتجك. لكن كن حذرًا من أن منتجهم لا يطغى على منتجك. أيضًا ، لا تكدس الكثير من المكافآت بحيث يصبح العرض غير معقول. قد يثير العرض الجيد لدرجة يصعب تصديقها شكوكًا في ذهن المستهلك.

وافق على "مبادلة" المنتجات مع شريكك وقدمها كجائزة. امنح الجائزة في مسابقة أو قم بإجراء سحب عشوائي لمشترك واحد محظوظ.

عندما يكون لدى شريكك شركة تقدم خدمات متعلقة بشركتك ، يمكنك إنشاء "شركة افتراضية". سيستمتع عملاؤك براحة التسوق الشامل. من خلال الترويج المتبادل لبعضكما البعض ، ستكسب كلاهما عملاء جدد. لا تقصر نفسك على شركاء قريبين منك جغرافيا. تذكر أنه من خلال الفاكس والبريد الإلكتروني ، يمكن أن يتواجد شركاؤك في أي مكان في العالم.

في تلخيص

لقد جعل الإنترنت العالم مكانًا صغيرًا جدًا بالفعل. وهو أمر رائع بالنسبة لك ، المسوق على الإنترنت! من المحتمل أن تشارك مع أي شخص ، على أي حال


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع