العنوان: إدارة المعرفة - إنشاء نظام الصفحات الصفراء المستدام
المؤلف: كريس كوليسون
source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_2113.shtml
date_saved: 2007-07-25 12:30:06
التصنيف: business_and_finance
مقالة - سلعة:
كيف يمكنني "معرفة من يعرف"؟
لا يمكن لأي منا أن يعرف شخصيًا أكثر من 250 شخصًا ، ومع ذلك نريد أن تكون شركاتنا مؤسسات ذكية وتتعلم حيث يكون من السهل العثور على الشخص المناسب للتحدث معه. هذا هو السبب في قيام العديد من المؤسسات بإنشاء تطبيقات "الصفحات الصفراء" ، والتي تمكن الموظفين من العثور على الموظفين الآخرين ذوي الخبرة والمهارات الخاصة والاتصال بهم. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الأنظمة محفوفة بصعوبة في تنفيذها ، وغالبًا ما ينتهي بها الأمر كأدلة هاتفية قديمة وممجدة. تحدد هذه المقالة ، المأخوذة من كتاب ميداني لإدارة المعرفة الأكثر مبيعًا من قبل مؤلفها ، عشر خطوات رئيسية متضمنة في إنشاء واستدامة نظام الصفحات الصفراء الناجح المملوك للموظفين.
المبادئ التوجيهية الواردة أدناه مستمدة من كتاب "تعلم الطيران - إدارة المعرفة العملية من المؤسسات الرائدة والتعليمية" (كريس كوليسون وجيف بارسيل) ، وتحدد عشر خطوات رئيسية لإنشاء أنظمة الصفحات الصفراء التي تعمل حقًا ، وتتمتع بالإيجابية شراء مجتمع مستخدميه - أي عملائه.
1 الحفاظ على رؤية واضحة ومميزة.
كن واضحًا بشأن ما تحاول تحقيقه وتجنب المساومة. احذر من أن تصبح "كل شيء لجميع الرجال" - لا سيما في أقسام الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات! سيرغب الجميع في جزء من الحدث - لا تغفل عن الهدف الشامل لنظامك - مما يسهل العثور على أشخاص لا تعرفهم بالفعل.
2 اسعى للملكية الشخصية والصيانة.
قم بإنشاء عملية يمكن من خلالها للأفراد المعنيين فقط إنشاء وتحديث إدخالاتهم. سيؤدي هذا إلى إحساس أعمق بكثير بالملكية بين السكان.
3 تحقيق التوازن بين المحتوى الرسمي وغير الرسمي.
شجع الأشخاص على مشاركة المعلومات غير المتعلقة بالعمل عن أنفسهم بالإضافة إلى معلومات العمل القيمة. ضع في اعتبارك المطالبة بذلك بأسئلة "مرحة" مثل: "ما هي أول أغنية اشتريتها؟" ، أو "ما هو فيلمك المفضل؟" ، أو حتى "ما الذي يجعلك سعيدًا؟".
4 دعم الصور حيثما أمكن ذلك.
ليس هناك ما هو أكثر قوة وشخصية من الصورة. يتحدث الكثير عن الشخص ، ويزيد من مستويات اهتمام الآخرين ويولد الملكية الشخصية للمحتوى. إذا أمكن ، شجع الناس على تضمين صورة غير رسمية. نادرًا ما تظهر لقطات التمرير الأمني للأرنب في المصابيح الأمامية الأشخاص في أفضل ضوء لهم! من الأفضل أن يكون لديك صورة توضح المزيد عن الشخص وما الذي يحفزه.
5 تأكد من أن تصميم منتجك مرن وشامل. ندرك أن الأشخاص المختلفين يرتبطون بالقوالب والمطالبات والهيكل بطرق مختلفة. استخدم مجموعات التركيز لاختبار الرأي.
6 ابدأ بتجربة التعامل مع العملاء.
الكتلة الحرجة مهمة جدًا ، لذا ابدأ بمجموعة من الأشخاص الذين لديهم حاجة طبيعية ليكونوا مرئيين للعملاء الداخليين. قد يشمل ذلك وظائف داعمة ، أو شبكات أو مجتمعات قائمة ، أو حتى مجالات عمل ذات قيادة جديدة.
7 تسليم من خلال المتحمسين المحليين.
الدفع المدفوع مركزيًا ليس دائمًا أفضل طريقة لإشراك القوى العاملة. استفد من المتحمسين والأبطال المحليين إن أمكن - وسيعرفون أفضل السبل "لبيع" المفهوم محليًا.
8 استخدم قصص النجاح كأداة تسويق. عزز فائدة دليل المعرفة في كل فرصة. انشر أي أمثلة أو نجاحات على نطاق واسع وفي وقت مبكر لتعزيز مشروعك. هذا مشروع لتغيير الثقافة ، وتغيير الثقافة يحدث قصة واحدة في كل مرة!
9 شجع على الاستخدام ، ولكن كن مثالاً يحتذى به بدلاً من المرسوم.
تجنب إلزام السكان واستخدام دليل المعرفة. سيقدم الأشخاص محتوى بجودة أفضل إذا شعروا أنهم يتطوعون للحصول على المعلومات. في نهاية اليوم ، لا يمكنك تجنيد المعرفة - يمكنك فقط التطوع بها. ودعنا نواجه الأمر ، هناك القليل من الفائدة في العثور على الشخص الذي لديه الخبرة أو الخبرة التي تحتاجها ، إذا لم تكن على استعداد للتحدث عند الاتصال به على الهاتف!
10 قم بالتضمين في عمليات الأشخاص.
ابحث عن "الخطافات" للعملية والإنترانت التي يمكن أن تبدأ في استخدام دليل المعرفة الخاص بك وتحافظ عليه (على سبيل المثال ، تعيين أو تعيين موظفين جدد ، وإطلاق شبكات جديدة ، وأي مرجع على موقع إنترانت يذكر اسم الشخص يمكن أن يصبح رابطًا له صفحة شخصية.
استنتاج
يعد إنشاء وتسويق نظام الصفحات الصفراء داخل المؤسسة مشروعًا مربحًا للغاية - اغتنم الفرصة بكلتا يديك. ستحتاج إلى شبكة من الأبطال ، والتعاون بين وظائف تكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية ، والمثابرة وبعض الذوق التسويقي. يجب أن تساعدك الخطوات الموضحة أعلاه في طريقك. رحلة سعيدة!
ZZZZZZ