بلا عنوان

 عنوان:

توعية المصطلحات اللغوية المتخصصة في رسائل البريد الإلكتروني


عدد الكلمات:

377


ملخص:

قد لا تدرك ذلك ، لكنك تستخدم مفردات متخصصة كل يوم. في الإعداد المهني لمكان العمل ، يشار إلى هذه المفردات المتخصصة باسم "المصطلحات".



الكلمات الدالة:

البريد الإلكتروني ، والاتصالات ، والأعمال التجارية ، والتسويق ، وخدمة العملاء



نص المقالة:

قد لا تدرك ذلك ، لكنك تستخدم مفردات متخصصة كل يوم. في الإعداد المهني لمكان العمل ، يشار إلى هذه المفردات المتخصصة باسم "المصطلحات".


المصطلحات اللغوية اللغوية هي اللغة التي تستخدمها لمناقشة القضايا داخل مؤسستك (على سبيل المثال ، شركة XYZ Widget) ، أو داخل مجال عملك (على سبيل المثال ، التأمين) ، أو في نوع وظيفتك (مثل التسويق). يمكن أن تتكون هذه اللغة من مصطلحات فنية واختصارات ومختصرات.


تكمن صعوبة المصطلحات في أن هؤلاء الأشخاص داخل المجموعة (بغض النظر عن المجموعة) هم فقط من يفهمونها. لن تكون المصطلحات الفنية والاختصارات التي قد تكون مناسبة لمراسلات البريد الإلكتروني بين المكاتب مناسبة عند التواصل مع شخص خارج المجموعة ، مثل العملاء.


تعرف على الجمهور

عند تحديد المصطلحات التي يجب استخدامها ، إن وجدت ، ضع الجمهور في اعتبارك. ما هي "المجموعة" التي ينتمي إليها هذا القارئ؟ هل سيفهم / تفهم هذه الاختصارات أو الاختصارات؟ عندما تكون في شك ، تجنب الاختصار وتهجئه.


اعلم أن المصطلحات اللغوية لا تشير فقط إلى القضايا المتعلقة بالوظيفة. إذا كنت تعمل في شركة ، فأنت تستخدم مصطلحات خاصة بمجال عملك. إذا كنت ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى شخص ما خارج مجال عملك ، فستحتاج إلى مراجعة الرسالة وإزالة أي شروط صناعية يمكن أن تكون مربكة.


مثال


باستخدام أشكال مختلفة من المصطلحات ، إليك بعض الأمثلة للردود على نفس الاستفسار:


"أين تعمل؟"


1. (من يسأل): شخص في نفس القسم


(الرد): أنا أعمل في CRT.

[هذا يعني فريق موارد العملاء.]


2. (من يسأل): شخص في نفس الشركة


(الرد): أنا أعمل في HLICO.

[هذا اختصار لشركة Happy Life Insurance Company.]


3. (من يسأل): عامل من خارج الصناعة


(الرد): أنا أعمل في شركة تأمين.


4. (من يسأل): طفل صغير


(رد): أساعد الناس على توفير المال اليوم ، حتى يتمكنوا من شراء ألواح الحلوى والآيس كريم لاحقًا.


من المهم أن تتذكر أن اللغة التي تستخدمها في بيئة عملك اليومية فريدة من نوعها. قد يؤدي استخدام هذه اللغة مع الشخص الخطأ إلى إحراجه أو ارتباكه. أنت لا تريد أن تبدو متعاليًا لعميل أو زميل في العمل.


كن على دراية عندما تكون المصطلحات مناسبة ومتى لا تكون كذلك. عندما تعرف الفرق ، سيتبع ذلك تواصل أكثر فعالية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع