الانضمام إلى المحادثة


يدور تسويق العلامة التجارية حول تعزيز حصة العقل لمنتجات أو خدمات الفرد. الهدف هو أن يكون اسم علامتك التجارية في مقدمة أذهان المستهلك بمجرد ذكر المصطلحات العامة المتعلقة بخدمات شركتك.



الكلمات الدالة:

الأعمال التجارية ، والعلامات التجارية على الإنترنت ، والعلامات التجارية ، والأعمال التجارية على شبكة الإنترنت ، والعلامات التجارية على شبكة الإنترنت



نص المقالة:

يدور تسويق العلامة التجارية حول تعزيز حصة العقل لمنتجات أو خدمات الفرد. الهدف هو أن يكون اسم علامتك التجارية في مقدمة أذهان المستهلك بمجرد ذكر المصطلحات العامة المتعلقة بخدمات شركتك. يمكن القول إن أفضل طريقة للحفاظ على مشاركة الأفكار هذه هي التواجد الدائم حيث يتواجد عملاؤك. في هذا اليوم وهذا عصر التجارة الإلكترونية ، ليس هناك مكان أفضل للجوء إليه من شبكة الويب العالمية.


الأسواق هي محادثات ، هكذا يقال. وربما يكون الويب هو أكبر محادثة تجري ، مع تبادل المعلومات حول العالم بسرعة البرق ، كما يحلو للناس - سواء كانوا في رسائل البريد الإلكتروني أو المنتديات أو الدردشات أو المدونات. كيف يتحدث الناس عن علامتك التجارية على الويب يمكن أن يصنع أو يكسر سمعتك كشركة ، أو سمعة علامتك التجارية كمنتج أو خدمة.


هذا هو المكان الذي تصبح فيه المدونات في متناول يدي. أدى ظهور ما يسمى الويب 2.0 إلى مفهوم لم يسمع به من قبل في وسائل الإعلام والصناعات ذات الصلة - الدمقرطة الهائلة للمحتوى. يتيح Web 2.0 ، من بين أشياء أخرى ، بشكل أساسي لمستهلكي المعلومات أن يصبحوا صانعي المحتوى بأنفسهم. يتحرك الويب بعيدًا عن المحتوى مع التحكم التحريري المركزي ، مثل الصحف والمجلات. مواقع الويب الأكثر شيوعًا اليوم ليست تلك التي تسيطر عليها مجموعة مركزية واحدة ، ولكنها تشمل في الغالب مواقع يديرها المجتمع والمستخدم النهائي ، مثل Wikipedia و DIGG.com.


تسمح المدونات لأي فرد أو مجموعة بالانضمام إلى المحادثة الكبيرة. أنت تكتب عن أي شيء عبر الإنترنت ، وسيقوم شخص ما في النهاية بقراءة منشوراتك. يمكن لهذا الشخص أن يختار الرد ، وإذا كان الأمر كذلك ، تبدأ محادثة. ما هو رائع أن هذه المحادثة مفتوحة للجمهور ، ويمكن لأي شخص الانضمام إليها أو على الأقل قراءة ما يجري.


عند بدء مدونة ، يمكنك التحدث عن خدمات شركتك ، أو عن الصناعة التي تعمل بها حاليًا. سيكون من الرائع أن يقرأ الأشخاص ما تكتبه ، والرد عن طريق الكتابة على مدوناتهم الخاصة ، أو التعليق على مدوناتك. لديك الآن خط مباشر إلى قاعدة المستهلك الخاصة بك. أليس هذا رائعًا؟ أنت الآن قادر على الشعور بما يريده المستهلك. علاوة على ذلك ، فإن وجودك على الويب يعزز التعرف على علامتك التجارية.


ضع في اعتبارك إضافة المزيد من الأشخاص إلى جيشك من المدونين - الموظفين ، والشركاء ، والعملاء (أو حتى المستقلين المعينين) ، ويتضاعف التأثير. لم يعد يتم تمثيل شركتك من خلال مؤسسة باردة. يتم تمثيل علامتك التجارية بالأسماء ، من خلال وجوه المدونين!


إحدى قصص النجاح البارزة في مسعى التدوين "للعلامة التجارية" هي شركة Microsoft ، عملاق البرمجيات الذي يعتبره كثير من الناس "إمبراطورية الشر". لفترة طويلة ، كانت Microsoft مثالاً للمؤسسة الباردة. لم يكن له وجه بشري ، باستثناء الأشخاص الرئيسيين مثل بيل جيتس وستيف بالمر - المديرين التنفيذيين والضباط الذين لا يعرفهم الناس حقًا. كان اسم العلامة التجارية لمايكروسوفت يعاني أيضًا بسبب دعاوى مكافحة الاحتكار المرفوعة هنا وهناك. كان لا بد من القيام بشيء ما ، أو ربما تكون علامة Microsoft التجارية مرتبطة بشكل أكبر بـ "الشر".


في رغبتها في الابتعاد عن كل هذا ، قررت Microsoft ، في عام 2004 ، السماح للموظفين بالتدوين علنًا حول عملهم ، واتجاهات التكنولوجيا ، وأي شيء تحت الشمس. برز مدير متوسط ​​المستوى اسمه روبرت سكوبل ، بآرائه العميقة وأفكاره المبتكرة حول التكنولوجيا. لقد كان قادرًا على التواصل بنجاح مع بقية العالم حول الأعمال الداخلية لشركته ، وعلى طول الطريق تبديد الأساطير حول الشركة. يعتبر الآن شخصية Microsoft في عالم المدونات. أصبح التدوين الآن جزءًا من وصف وظيفته. وهو أيضًا أحد أشهر المدونين في العالم.


يمكن لأي مؤسسة تجارية - بغض النظر عن حجمها أو صغرها - استخدام المدونات لصالح علامتها التجارية. سواء كنت شركة ناشئة تحتاج إلى عرض ، أو كنت شركة راسخة تريد أن ترتبط بشكل أفضل بالتخلص من واجهتها الباردة لصالح نهج أكثر إنسانية لممارسة الأعمال التجارية ، فإن التدوين سيساعد علامتك التجارية بالتأكيد على قطع شوط ط


ويل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع