: معرفة حقوقك الائتمانية المؤلف: T. كولينز


هناك عبارة قديمة تثبت صحة عند محاولة استعادة تصنيفك الائتماني ، والعبارة هي "معرفة نصف المعركة". يوضح هذا البيان ما يجب على المستهلكين الذين عانوا من مشاكل ائتمانية سابقة القيام به ، وهو تعلم كل ما في وسعهم حول إصلاح الائتمان. إن إصلاح أو إعادة بناء الائتمان الخاص بك ليس بالمهمة السهلة ، ومعرفة القوانين التي تحمي المستهلك وكيفية استخدامها هي الخطوة الأولى في هذه العملية.

وضعت لجنة التجارة الفيدرالية مجموعة من القوانين لحماية المستهلك من الانتهاكات من قبل وكالات الإبلاغ عن الائتمان. تم تصميم هذه القوانين للتأكد من أن ملف ائتمان المستهلك دقيق وحديث ؛ يُعرف هذا القانون عمومًا باسم قانون الإبلاغ عن الائتمان العادل. اتحاد F.C.R.A. هي أقوى أداة يجب على المستهلك التأكد من أن ما يتم الإبلاغ عنه من قبل وكالات إعداد التقارير الائتمانية يعكس حقًا ما هو وارد في ملف الائتمان الخاص بهم.

قبل سن هذه القوانين ، كان المستهلك تحت رحمة وكالة إعداد التقارير الائتمانية ، كي لا نقول أن هناك تجاوزات ، ولكن اكتشاف ما هو وارد في ملفك الائتماني كان شبه مستحيل. هذا هو السبب في أنه بموجب هذه القوانين ، يحق للمستهلك طلب نسخة من ملف الائتمان هناك في أي وقت يختاره ، كما يوجد قانون جديد يتطلب من وكالات الإبلاغ عن الائتمان تقديم تقرير ائتماني سنوي مجاني للمستهلكين في بعض الولايات.

أهمية معرفة ما هو وارد في الائتمان الخاص بك هو أن لديك فرصة لتصحيح أي أخطاء واردة في ملف الائتمان. أكثر حالات عدم الدقة شيوعًا هي المعلومات القديمة بما في ذلك العنوان غير الصحيح والتوظيف وسجل السداد. يمكن أن تقلل هذه المعلومات من درجة الائتمان الخاصة بك بشكل كبير ، ويكون لها تأثير سلبي عند عرضها من قبل مانحي الائتمان ، لذا فإن معرفة ما هو موجود في ملف الائتمان الخاص بك هو فائدة كبيرة يوفرها هذا القانون.

الآن بعد أن عرفت ما هو موجود في ملف الائتمان الخاص بك ، حان الوقت لإصلاح بعض التعليقات السلبية الواردة في الملف. يمنح قانون الإبلاغ عن الائتمان العادل للمستهلك القدرة على الاعتراض على المعلومات غير الدقيقة الواردة في التقرير ، ويمكن أن يشمل ذلك الإدخالات التي ليست ملكك ، والإدخالات التي تجاوزت الحد الزمني ، والإدخالات التي تم تصحيحها ولكن لم يتم الإبلاغ عنها.

يحق لك كمستهلك إصلاح الائتمان الخاص بك ، ولكن كما ذكر من قبل ، فهذه ليست مهمة بسيطة ، وسوف تتطلب الكثير من الوقت والصبر. هذا هو السبب في وجود وكالات على استعداد لمساعدتك في إصلاح ائتمانك ، ويتم تنظيم هذه الوكالات أيضًا بموجب قانون اتحادي يسمى قانون مؤسسات إصلاح الائتمان ، ويوفر هذا القانون ضمانات لحماية المستهلك عند التعامل مع شركات إصلاح الائتمان. للعثور على شركة إصلاح ائتمان لمساعدتك في إصلاح رصيدك ، ما عليك سوى إجراء بحث في محرك البحث المفضل لديك ، وهي منظمة إصلاح موصى بها ، Millennium Credit Service ، عنوان موقع الويب الخاص بها هو http://www.millennium-credit.com.

قانون آخر مهم أقرته لجنة التجارة الفيدرالية يتعلق بالإجراءات القانونية لمحصلي الديون ووكالات التحصيل. تم إنشاء هذا القانون المعروف باسم قانون ممارسات تحصيل الديون العادلة لوقف المضايقات من قبل محصلي الديون ، وهو يحدد متى وفي أي وقت يمكن لهواة جمع الديون الاتصال بالمستهلك. ويغطي أيضًا الإجراءات التي يمكن للمستهلك اتخاذها إذا شعر أنه يتعرض للمضايقة من قبل وكالات التحصيل ، وكيفية الإبلاغ عن المضايقات في حالة حدوثها.

يهدف هذان القانونان ، قانون الإبلاغ عن الائتمان العادل ، وقانون ممارسات تحصيل الديون العادلة إلى حماية المستهلك من الانتهاكات ، ولكن إذا لم تكن على دراية بهذه الأفعال ، فلن يتمكنوا من الاستفادة منك في استعادة أو إعادة بناء ائتمانك . لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه القوانين ، قم بزيارة موقع لجنة التجارة الفيدرالية على http://www.ftc.gov. بمجرد أن تكون على دراية بالحقوق التي تتمتع بها بموجب القانون ، ستتمكن من التحكم في ما هو وارد في ملفك الائتماني ، وإذا لزم الأمر الاعتراض على أي أخطاء غير دقيقة واردة في الملف.

ZZZZZZ


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع