MrJazsohanisharma

إنه الربيع - حان وقت ضبط برنامج التعويض المؤلف: مايكل Maciekowich


إنه الربيع - حان وقت ضبط برنامج التعويض

الآن بعد أن مر الشتاء ، بدأت الطقوس السنوية لتنظيف الربيع على قدم وساق. التنظيف في فصل الربيع هو أكثر من مجرد تنظيف النوافذ وتنظيف أنسجة العنكبوت التي كانت تختبئ في الزوايا خلال فصل الشتاء. الربيع هو الوقت المناسب لإلقاء نظرة جادة على برنامج التعويض الخاص بك والبدء في التخطيط لدورة الميزانية التالية. بناءً على السنة المالية لمؤسستك ، قد يكون الوقت قد حان أيضًا لتحديد تعديلات السوق المناسبة وزيادة الرواتب للعام المقبل ، "قال مايكل ماسيكويتش ، المدير الوطني لشركة Astron Solutions.

برنامج التعويضات التنظيف الربيعي هو أكثر من مجرد النظر إلى السوق وتحديد التعديلات. لقد حان الوقت للتراجع وتحديد ما إذا كان النظام لا يزال متوافقًا مع احتياجات المنظمة والموظفين. تمتلك معظم المنظمات خططًا إستراتيجية طويلة المدى ذات أهداف قصيرة المدى لتحديد التقدم. يحتاج برنامج المكافآت المصمم في بداية دورة إستراتيجية طويلة المدى أيضًا إلى المرونة لمعالجة الأهداف التنظيمية السنوية قصيرة المدى. مع ظهور أهداف جديدة في المقدمة ، أو تعديل الأهداف الحالية ، يجب أيضًا تغيير خطة التعويض.

هذه طريقة مختلفة في التفكير في برامج التعويض. هناك عدد من الأدوات والعمليات للمساعدة في هذا الأمر. الأول هو مسح لفعالية برنامج المكافآت للمستخدمين ، بما في ذلك الإدارة التنفيذية وإدارة القسم والموظفين. يركز هذا المسح السنوي على ما يلي:

• ما هي جوانب برنامج التعويضات الحالي التي كانت أكثر فعالية في العام الماضي؟

o ما هي الجوانب التي يبدو أنه كان لها تأثير إيجابي على الموظفين من حيث الاحتفاظ والروح المعنوية؟

• ما هي جوانب برنامج التعويضات الحالي التي كانت أقل فعالية في العام الماضي؟

o ما هي القضايا التي يبدو أن الموارد البشرية تقضي معظم الوقت في مناقشتها مع الموظفين والمديرين؟

• ما الذي يجب أن يركز عليه برنامج التعويضات في العام المقبل؟

o ما هي توقعات المديرين والموظفين من حيث تحديد التعويضات؟

• ما الذي سيمنع حدوث ذلك؟

o إلى أي مدى يفهم المديرون والموظفون المشكلات المالية الحالية التي تواجه المنظمة؟

مع هذا الفهم ، يجب أن تجيب الموارد البشرية على الأسئلة الخمسة التالية:

• ما هي تحديات أو ضغوط السوق الخارجية التي سيتم وضعها على نظام التعويضات في العام المقبل؟

س هل تحول السوق؟ هل هناك حاجة استراتيجية جديدة في المنظمة من شأنها أن تغير تركيزنا على السوق ، إما عن طريق نوع الوظيفة أو تعريف السوق؟ هل المنظمة في وضع يسمح لها أن تظل قادرة على المنافسة؟

• ما هي التحديات أو الضغوط الداخلية المتعلقة بالإنصاف الوظيفي التي سيتم وضعها على برنامج المكافآت في العام المقبل؟

o إذا تم استخدام نظام تقييم الوظائف ، فهل يمكن تطبيق العوامل وأوزان العوامل بناءً على الاتجاه الاستراتيجي الحالي؟ إذا لم يكن كذلك ، ما هي التعديلات المطلوبة؟

• ما هي تحديات أو ضغوط إنصاف الموظفين التي سيتم وضعها على برنامج المكافآت في العام المقبل؟

o هل نسيت تعديلات السوق وتعديلات النظام الأخيرة الموظفين؟ هل نحن قادرون على جذب الموظفين دون التسبب في ضغط داخلي على الأجور؟

• ما هي التحديات المالية التي ستعيق قدرة المنظمة على تمويل وتنفيذ عناصر برنامج التعويضات المطلوبة بنجاح؟

o هل تستطيع المنظمة تحمل الالتزامات المالية السابقة لبرنامج التعويضات؟ إذا لم يكن كذلك ، كيف سيتم تحديد أولويات الإنفاق؟

• ما هي التغييرات التي يجب إجراؤها فيما يتعلق بكيفية تقدير الموظفين ومكافأتهم على مساهماتهم في المنظمة؟

o هل تعمل آليات التقدير والمكافآت الحالية على تحفيز الموظفين على المساهمة في التوجه الاستراتيجي للمؤسسة؟

مع الإجابة على هذه الأسئلة ، يجب على الموارد البشرية بعد ذلك تطوير استجابة استراتيجية. خذ الأسئلة الخمسة أعلاه وقم بتراكب إجابات استطلاع الأسئلة الأربعة. هذا يساعد على تطوير استجابة استراتيجية لكل من قضايا التعويض الخمسة الرئيسية. فيما يلي أمثلة أساسية لعملية التفكير لمراجعة عمليات التعويض الحالية:

• قضايا الملكية الخارجية: الأكثر فعالية. تواصل العملية الحالية.

• قضايا الملكية الداخلية: الأقل فعالية. التركيز الإضافي على التوظيف الداخلي المطلوب.

• قضايا حقوق الموظفين: الأقل فعالية. تم تطوير مشكلات ضغط خطيرة تحتاج إلى مزيد من الإجراءات.

• القدرة على دفع القضايا: الأكثر فعالية. التمويل المطلوب للبرنامج مفهوم ومتاح.

• مسائل المكافأة والتقدير: الأكثر فعالية. مستوى عالٍ من الرضا عن أنظمة تقييم الأداء والمكافآت الحالية.

مع وجود هذه المعلومات في متناول اليد ، فإن الخطوة الأخيرة هي إنشاء استجابة استراتيجية مركزة لتقديمها إلى الإدارة العليا. والنتيجة هي نظرة جديدة على برنامج التعويض الخاص بك واتجاه مركّز بالنسبة لك


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع