إنها حقيقة معروفة وهي أن اكتساب عميل جديد يكلف عدة مرات أكثر من الاستمرار في التعامل مع العملاء الحاليين. لهذا السبب ، فإن أفضل طريقة لتحقيق الربح هي أن يكون لديك عملاء مخلصون يعاودون العودة مرارًا وتكرارًا. الأمر كله يتعلق ببناء العلاقات. ذلك ما يمكن أن تفعله؟
العملاء ليسوا مخلصين كما اعتادوا أن يكونوا.
كان من المعتاد أن يجد العملاء خدمة واحدة تلبي احتياجاتهم وتبقى معها لسنوات طويلة. الآن ، أنت ...
الكلمات الدالة:
نص المقالة:
إنها حقيقة معروفة وهي أن اكتساب عميل جديد يكلف عدة مرات أكثر من الاستمرار في التعامل مع العملاء الحاليين. لهذا السبب ، فإن أفضل طريقة لتحقيق الربح هي أن يكون لديك عملاء مخلصون يعاودون العودة مرارًا وتكرارًا. الأمر كله يتعلق ببناء العلاقات. ذلك ما يمكن أن تفعله؟
العملاء ليسوا مخلصين كما اعتادوا أن يكونوا.
كان من المعتاد أن يجد العملاء خدمة واحدة تلبي احتياجاتهم وتبقى معها لسنوات طويلة. الآن ، على الرغم من ذلك ، العملاء متقلبون ، ويمكن بكل سهولة أن يغريهم عرض منافس إذا شعروا أنه يبدو أرخص أو أفضل من عرضك. أصبح ما يسمى بـ "إدارة الولاء" علمًا أكثر من أي وقت مضى ، وهو علم تحتاج إلى الاستفادة منه إذا كنت لا تريد أن تفشل باستمرار في الاحتفاظ بعملائك.
تقديم خصومات لتكرار الأعمال.
سترى بعض الشركات التي تمنح الناس خصمًا "لأول مرة" ، كخطاف لحث الناس على تجربة خدماتهم. هذه طريقة خاطئة تمامًا للقيام بذلك. ما يجب أن تحاول فعله هو مكافأة الولاء من خلال منح الناس خصمًا في كل مرة يستخدمون فيها خدماتك. بمرور الوقت ، يجعل هذا الانتقال إلى المنافسة أمرًا سخيفًا بالنسبة لهم - فلماذا يفعلون عندما يحصلون على خصم 20٪ منك في كل مرة؟
احتفظ بالقوائم البريدية.
يجب أن يكون لديك قائمتان بريديتان على الأقل: واحدة للعملاء المحتملين (الأشخاص الذين قد يشترون منك) ، والأخرى لعملائك (الأشخاص الذين اشتروا منك). يجب أن تفرط في الاهتمام في كلتا القائمتين ، ولكن بشكل خاص على قائمة العميل الحالي - وتثبيتها حقًا لأي شخص اشترى منك أكثر من مرة.
يجب أن تكون على اتصال بعملائك المنتظمين بقدر ما تستطيع ، وأن تفهم دائمًا احتياجاتهم ومتى قد يحتاجون إليك مرة أخرى. لا تقلق بشأن هذه التكلفة الضخمة في البريد المباشر ، حيث يمكنك دائمًا القيام بذلك عن طريق البريد الإلكتروني. السر هو هذا: جهة اتصال ، جهة اتصال ، جهة اتصال. أرسل بطاقات عيد الميلاد الخاصة بك بانتظام ، وادعهم لمقابلتك لتناول طعام الغداء - أي شيء يخطر ببالك. نصيحة جيدة هي أن تستخدم دائمًا الأساليب التي يتجاهلها منافسوك.
إذا كانت خدمتك هي الخدمة التي سيحتاجها العميل على فترات منتظمة أو في وقت معين من العام ، فتأكد من تتبع ذلك في قاعدة بيانات العملاء وإرسال شيء ما بعد ذلك. لا يوجد شيء أسوأ من خسارة أعمال العميل لمجرد أنه لم يكن لديه رقم هاتفك لتسليمه وكان لديه القليل من الوقت الإضافي لرؤية عرض من أحد المنافسين.
من الأشياء الجيدة الأخرى التي يمكنك إرسالها إلى قائمتك البريدية رسالة إخبارية ، إما عن طريق البريد الإلكتروني أو بالبريد العادي. اقضِ بضع ساعات كل شهر في كتابة شيء يحتوي على معلومات مفيدة حول مجال عملك ومن المرجح أن يحتفظ به عملاؤك ويجدونه مفيدًا ، ثم ضع شعارك في الأعلى حتى يتم تذكيرهم بك عندما يرونه. على سبيل المكافأة ، يمكنك الاحتفاظ بهذه المواد مؤرشفة على موقع الويب الخاص بك أيضًا ، بحيث يمكن العثور عليها بواسطة الأشخاص الذين يبحثون عن الكلمات ذات الصلة في محركات البحث.
كن مجنونًا بشأن التعليقات.
تحتاج إلى الاتصال بأكبر عدد ممكن من العملاء عبر الهاتف للحصول على ملاحظاتهم بعد تعاملهم معك. تأكد من رضاهم عما قدمته ، واعرض إصلاح أي شيء لم يكونوا سعداء به ، واسألهم عما إذا كان بإمكانهم التفكير في أي طريقة يمكنك تحسينها. سيقدر العملاء هذا - وسيحبونه أكثر إذا نفذت اقتراحاتهم بالفعل.
تقديم خدمة شخصية.
ابذل جهدًا إضافيًا لتجعل عميلك يشعر وكأنه صديقك ، وليس مجرد رقم تتبع في قاعدة البيانات الخاصة بك. قم بتخصيص كل ما تفعله وفقًا لاحتياجاتهم ، واجعل كل شيء سهلاً بالنسبة لهم - لا تتركهم يقومون بالأعمال التي يمكنك القيام بها. بعد كل شيء ، هم الزبون.
أخيرًا ، قد يبدو الأمر جبنيًا ، فإن العملاء يقدرون حقًا ملاحظة شكر صغيرة عندما تتلقى مدفوعاتهم. للحصول على لمسة شخصية إضافية ، يمكنك كتابتها بخط اليد.
- https://arabs150.blogspot.com/2022/05/sourceurl-httpwww_70.html
- https://arabs150.blogspot.com/2022/05/juggling-it-all-sourceurl-http-www.html
- https://arabs150.blogspot.com/2022/05/sourceurl-httpwww_38.html
- https://arabs150.blogspot.com/2022/05/sourceurl-httpwww_85.html
- https://arabs150.blogspot.com/2022/05/566.html