بلا عنوان

 عنوان:

فقط ما الذي ندفع مقابله لمصممي الجرافيك


عدد الكلمات:

782


ملخص:

ما الذي ندفع مقابله بالضبط لمصممي الجرافيك؟ لجعل الأشياء تبدو جميلة بشكل صحيح؟ حسنًا ، ربما تكون أكثر فائدة من ذلك بقليل ... ربما لجعل الأشياء تبدو احترافية وجميلة؟


حسنًا ، سأعترف أنني ما زلت أقترح أن الأمور قد تكون أكثر بساطة قليلاً مما هي عليه بالفعل.



الكلمات الدالة:

التصميم الجرافيكي ، تصميم الشعار ، تصميم المواقع الإلكترونية ، تصميم النشرات ، تصميم القرطاسية ، مصمم الطباعة ، مصمم الجرافيك ، تصميم الشعار ، الشعارات ، الشعارات المطبوعة



نص المقالة:

نعلم جميعًا أنه في الواقع الفعلي لا يقوم المصممون فقط بإنشاء صور مصممة لجذب انتباه المستهلك ، ولكن لجعل الأعمال التجارية تبدو احترافية أيضًا ، والغرض الأساسي من عملهم هو المساعدة في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين عبر العلامة التجارية / الصورة والمواد التسويقية المرتبطة بهذا.


هل هذا كل شيء؟

أنا متأكد من أن الكثير من أصحاب الأعمال يعتقدون أن حقًا هو كل ما في صناعة التصميم التي تخدمهم والعديد من المصممين الذين يسكنونها.


في بعض الحالات (بالنسبة لبعض المصممين) يكون هذا كل ما في الأمر حقًا - فهم لا يعملون على العديد من المستويات الأخرى بخلاف جعل تصميماتهم احترافية وجميلة وملفتة للنظر.


ومع ذلك ، هناك بالفعل جوانب أخرى يجب مراعاتها عند تكليفك بتصميم لتطوير صورة العلامة التجارية لعملك ، يتم استكشاف اثنتين منها بمزيد من التفصيل الآن ؛



1. السوق المستهدفة.

لقد اتصلت بي مؤخرًا شركة مهتمة بتصميم العلامة التجارية ؛ كان منتجهم وخدمتهم من النوع الذي يجب أن يستهدف كل من الرجال والنساء ، ومع ذلك عندما تم عرض التصميم الذي تلقوه بالفعل لمصمم آخر ، لاحظت على الفور بعض المشكلات الصارخة به.


كان التصميم بحد ذاته ممتعًا للعين وعلى سطحه قد يلاحظ الشخص الأقل خبرة أنه كان جهدًا احترافيًا ؛ لكن المصمم أنتج شيئًا يظهر امرأة منمنمة كشخصية مركزية في الشعار وليس فقط أنه على الرغم من الطبيعة المنمقة للصورة ، فمن الواضح أنها كانت من التراث الشرقي.


لقد أوضحت بسرعة للعميل أنه عندما يكون السوق المستهدف هو الذكور والإناث وليس النساء فقط ، فإن تصميم شعار المرء للتحيز الجنساني يؤدي إلى نتائج عكسية ، بل والأسوأ من ذلك أنه ربما ينفر المزيد من الأشخاص من خلال جعل الشخصية عرقًا معينًا عندما المنتج موجه لجميع الجنسيات.


يجب أن يفكر المبدع ، ويفكر ، ويفكر ، ثم يفكر أكثر في السوق المستهدف عندما يقوم بالتصميم. لتمكين ذلك قبل البدء في التصميم ، عليهم أن يسألوا صاحب العمل عن الشركة ؛ من هم العملاء ، وكيف سيتم بيع المنتج أو الخدمة لهم ، وما إلى ذلك.



2. الألوان والنغمات

منذ زمن بعيد ، كتبت مقالًا شائعًا جدًا بعنوان "العلاقة بين الألوان والمبيعات" - لقد ملأت القطعة عبر الإنترنت منذ فترة طويلة ، وبالتالي يمكنك قراءتها على العديد من مواقع الويب.


على الرغم من أننا كمبدعين لسنا بحاجة إلى استعباد أنفسنا تمامًا لقواعد علم نفس الألوان ، يجب على أي مصمم يعمل في مشروع ما أن يضع ذلك في الاعتبار دائمًا.


بالإضافة إلى مراعاة التأثير النفسي لبعض الألوان على الحالة المزاجية والسلوك ، وهو ما تم توثيقه جيدًا من قبل صناعة التسويق ، يحتاج المرء إلى النظر في الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية للسوق المستهدف لأن هذا له بعض التأثير على نغمة نظام الألوان المختار .


على سبيل المثال ، ليس من غير المألوف أن يطلب زبائني مخطط ألوان زاهية لتصميم علامتهم التجارية ، ولكن هذا لا يناسب دائمًا السوق المستهدفة ؛ من المعروف أن الفئات ذات الدخل المنخفض تنجذب إلى الألوان الزاهية ، وبالتالي إذا كنت لا ترغب في جذب الفئات ذات الدخل المنخفض ، فإن نظام الألوان الزاهية ليس مناسبًا لتصميم علامتك التجارية بغض النظر عما يعجبك كفرد.


عندما يذهب المصمم إلى العمل وتقوم بمراجعة المفاهيم ، من الضروري أن تقدر التصميم ليس من المفترض أن يجذب بالضرورة ما تريد ، فمن المفترض أن يجذب السوق المستهدف وقد لا يكون هذا بالضرورة هو نفس الألوان المفضلة لديك .


هذه مجرد مجموعة من المجالات المهمة التي يجب أن يأخذها المصمم في الاعتبار قبل أن يبدأ العمل في تطوير علامتك التجارية ، وتشمل بعض المجالات الأخرى ؛



- التأكد من أن التصميم سيعمل بشكل جيد سواء كان حجم لوحة الإعلانات المطبوعة أو بحجم بطاقة العمل.


- التأكد من سهولة قراءة اسم الشركة.


- التأكد من أن التصميم ليس مرتفعًا جدًا أو عريضًا جدًا أفقياً ؛ قد يكون من الصعب دمج التصميمات غير المتناسبة في تخطيطات الطباعة مثل النشرات والقرطاسية والكتيبات وما إلى ذلك ؛ هذا يعني أن هذه العناصر قد لا تبدو جيدة كما ينبغي.




يمكن أيضًا تطبيق الكثير من هذه النصائح حتى عندما يكون لديك بالفعل تصميم علامتك التجارية وقد تم المضي قدمًا في تطويره باستخدام مواد التسويق الخاصة بك.


من المهم أن يقدر المصمم الذي يعمل على القرطاسية المطبوعة والمواد التسويقية الحاجة إلى التعاطف مع موضوع العلامة التجارية الذي تم إنشاؤه بالفعل ، ولديه أيضًا المهارات والخبرة الكافية لتحمله


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع