فتك: سبب وجود عيوب في خطط حماية الهوية بسبب الاحتيال المؤلف: راشيل لين


سرقة الهوية هي مصدر قلق كبير للمستهلك ، على الرغم من وجود الكثير من الالتباس حول مبادرات الحماية الاستباقية وسلوك الإنفاق الآمن وغير الآمن على ما يبدو. على سبيل المثال ، لا يزال العديد من المستهلكين مترددين بشأن التسوق عبر الإنترنت ، لكنهم قد يستمرون في تقديم تفاصيل شخصية عبر الهاتف في مكالمة باردة ، أو قد يكون لديهم حسابات زائدة عن الحاجة أو خاملة ومنتجات مالية عرضة للاحتيال.

إذا لم يكن الحد من الثغرات الأمنية للاحتيال صعبًا بما فيه الكفاية بالفعل ، يتم الآن تزويد المستهلكين بخدمات مكافحة سرقة الهوية وتأمين حماية الهوية من قبل البنوك وشركات التأمين والوكالات المرجعية الائتمانية. هناك أيضًا نقاش كبير حول مثل هذه السياسات ، لأنها لا تقدم تعويضًا ماليًا كاملاً. في الأوبزرفر الأسبوع الماضي ، صرح ريتشارد براون ، الرئيس التنفيذي لموقع موني نت للتمويل الاستهلاكي (http://www.moneynet.co.uk) بما يلي:

"يبدو أن القليل منهم ، إن وجد ، يقدم حماية تأمينية ضد الخسارة المالية الفعلية في حالة رفض شركة ائتمان ، على سبيل المثال ، تغطية الخسارة - وهذا ما يحتاجه المستهلكون حقًا. على الرغم من أن خدمات حماية الهوية قد يكون لها درجة من القيمة ، فلا ينبغي استخدامها كسبب لاتخاذ منتج غير قادر على المنافسة. "

وتابع براون أنه يمكن للمستهلكين في الواقع اتخاذ تدابير بسيطة وفعالة من حيث التكلفة ضد سرقة الهوية مثل شراء آلة التقطيع والتحقق من تقارير الائتمان بانتظام. يتبع المجلس الوطني للمستهلك (http://www.ncc.org.uk/) نهجًا مشابهًا ، حيث ينصح المستهلكين بتجنب الوقوع ضحية للاحتيال على بطاقات الائتمان والهوية من خلال:


عدم إعطاء المعلومات الشخصية بسهولة شديدة

عند تمرير التفاصيل عبر الهاتف ، تأكد من أنها تخص نشاطًا تجاريًا شرعيًا. اطلب من الأصدقاء والعائلة التوصيات

مزق جميع المستندات التي تحتوي على بيانات شخصية حساسة

اختر تفاصيل الأمان المصرفي الخاصة بك بعناية وتجنب كلمات المرور الواضحة

تجنب حمل تفاصيل عنوانك مع بطاقات الائتمان الخاصة بك

أغلق أي حسابات لم تعد بحاجة إليها

تحقق من ملف الائتمان الخاص بك في وكالات الائتمان المرجعية على أساس سنوي


تنص Callcredit على أن علامات التحذير من سرقة الهوية والاحتيال في الهوية يمكن أن تشمل:


تبدأ كشوف الحساب المصرفي أو بطاقة الائتمان في الاختفاء أو تفشل في الظهور في المقام الأول

بعض رسائل البريد الخاصة بك تختفي

العناصر الموجودة في فاتورة بطاقتك الائتمانية التي لم تقم بشرائها

تتواصل معك وكالة تحصيل الديون بخصوص البضائع التي لم تطلبها أو حتى عن حساب لم تفتحه

تتلقى مكالمات هاتفية لحسابات لا تعرف عنها شيئًا

يكتب Royal Mail على عنوانك بخصوص أمر إعادة توجيه البريد الذي لم تطلبه


ومع ذلك ، من خلال دمج بعض الإجراءات المذكورة أعلاه وإجراء فحص منتظم لأموالك (على سبيل المثال ، لا تقم بتنشيط بطاقة الائتمان الثانية ثم وضعها في صندوق لمدة عام!) ، فقد تم بالفعل تعيين قدر كبير من الحماية المالية في مكان وليس عليك دفع فلس واحد.

تشمل أمثلة الحماية القياسية في القانون الإنجليزي ما يلي:


الحماية من التزوير على الشيكات

الحماية من التوقيعات المزورة في المستندات التي تفرض إجراءً ما (يجب على الادعاء إثبات أنك قمت بالتوقيع ، بدلاً من إثبات أنك لم تفعل ذلك)


في حالة سرقة (أو فقدان) بطاقتك الائتمانية ، يجب أن تتمتع بالحماية الكاملة بشرط أن تقوم بالإبلاغ عن بطاقة الائتمان المفقودة في غضون 24 ساعة من الضياع أو السرقة.

إذا لم يتم فحص سجلك الائتماني مطلقًا ، فلماذا لا تجربه؟


تقدم Callcredit خدمة من http://www.mycallcredit.com/home.asp بدءًا من 7.50 جنيهًا إسترلينيًا

تقدم Experian خدمة من https://www.creditexpert.co.uk/ مع رسوم عضوية تبلغ 49.99 جنيهًا إسترلينيًا

يوفر Equifax تقريرًا ائتمانيًا بقيمة 9.95 جنيهًا إسترلينيًا من https://www.econsumer.equifax.co.uk/


ZZZZZZ


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع